السبت، نيسان/أبريل 27، 2024

الشيوعي يحيي دعوى جنوب افريقيا ضد الكيان الصهيوني في محكمة العدل الدولية

  ادارة الموقع
بيانات
يحيي المكتب السياسي للحزب الشيوعي اللبناني المبادرة السياسية والقانونية الهامة التي أطلقتها حكومة جنوب أفريقيا من خلال الدعوى التي تقدمت بها ضد الكيان الصهيوني في محكمة العدل الدولية لارتكابها جرائم إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني. وقد أعدت الحكومة الجنوب افريقية ملفاً شاملاً وفريقاً قانونياً حول الجرائم الصهيونية التي ارتكبها العدو ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث ستنطلق المحاكمة بدءاً من نهار الخميس ١١ كانون الثاني.

وتشكل هذه المبادرة، بغضّ النظر عن مآلاتها وتجاوب المحكمة معها، موقفاً سياسياً تضامنياً يعبر عن إرادة الملايين من شعوب العالم الذين وقفوا وتظاهروا واعتصموا تضامناً مع الشعب الفلسطيني وإدانةً للعدوان الصهيوني المجرم والدول الداعمة له.

لقد ملأ التضامن الأممي من قبل قوى وأحزاب وهيئات وحكومات وطنية وتقدمية الفراغ الذي أحدثه غياب النظام الرسمي العربي وتخاذله وصولاً إلى اصطفاف بعضه إلى جانب العدو من خلال اتفاقات التطبيع ومسارات التعاون السياسي والاقتصادي والتجاري معه.

إن موقف التضامن مع الشعب الفلسطيني اليوم يجب أن يترجم إلى مبادرات فعلية وعملية، بكافة الأشكال المتاحة، لرفع الضغط السياسي والإعلامي والميداني على العدو من أجل الوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار وإطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال وفق شروط فصائل المقاومة الفلسطينية.