الأربعاء، أيار 08، 2024

الصين تعلن سلسلة إجراءات ضد وسائل إعلام أميركية

  الميادين نت
عربي دولي
أمرت الصين، يوم أمس الأربعاء، أربع وكالات أنباء أميركية بالكشف عن تفاصيل حول موظفيها ومعاملاتها المالية بالبلاد في غضون 7 أيام، مع تصاعد الخلاف الإعلامي بين واشنطن وبكين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية تشاو ليجيان، إنّه "يجب على أسوشيتد برس ويونايتد برس إنترناشونال وسي بي إس وإن بي آر أن تبلغ عن المعلومات، إضافة إلى تفاصيل أي عقار يمتلكونه في الصين، ردًا على حملة واشنطن ضد أربع وسائل إعلامية صينية رسمية".

وأضاف تشاو في مؤتمر صحافي، أنَّ "إجراءات الصين المضادة ضرورية تمامًا ضد القمع غير المعقول من قبل الولايات المتحدة للمنظمات الإعلامية الصينية في أميركا".

وأعادت الخارجية الأميركية في 22 حزيران/يونيو تصنيف أربع وسائل إعلام صينية رسمية على أنها بعثات أجنبية في الولايات المتحدة، لتضيفها إلى خمس وسائل أخرى تم وضعها على هذه القائمة في شباط/فبراير.

بعد أن أمرت واشنطن المجموعة الأولى من الوكالات الصينية بخفض العمالة الصينية لديها في أميركا، ردت بكين بطرد العاملين الأميركيين لدى "نيويورك تايمز" و"وول ستريت جورنال" و"واشنطن بوست" في الصين.

كما نددت الصين، اليوم الأربعاء، بالانتقادات الدولية للقانون حول الأمن القومي الجديد الذي أقرته لهونغ كونغ، معتبرة أن على "الدول الأخرى عدم التدخل في شؤونها".