السبت، آب/أغسطس 15، 2020

كاترين ضاهر

نقابة الممرضات والممرضين: حياة وصحة الناس أمانة لم نتخلَ عنها يوماً ولو قست علينا الظروف...

Published in لبنان

تقدمت نقابة الممرضات والممرضين في لبنان، في بيان ب"الشكر والتقدير والاجلال من كافة الاطقم التمريضية التي كانت تؤدي مهامها في المستشفيات ومراكز الاسعاف أو التي لبت نداء النقابة والتحقت فوراً لتقديم الدعم والمساعدة بعد وقوع الانفجار الذي أودى بحياة عدد كبير من المواطنين وكان للتمريض نصيبه بست شهيدات".
Read more...

"النجدة الشعبية اللبنانية" تواصل أعمال الإغاثة في بيروت

Published in لبنان

متطوعو ومسعفو جمعية النجدة الشعبية اللبنانية يواصلون لليوم الثاني على التوالي المشاركة في أعمال الإغاثة في بيروت. حيث بادروا اليوم العمل بتنظيف المركز الصحي في منطقة الكرنتينا قسم التدرن الرئوي.
Read more...

"القطاع الصحي" ينازع في غيبوبة الإحتضار

Published in لبنان

يوماً بعد يوم، يتهاوى ما بقي صامداً من بعض ما يُفترض أن يُسمى البنى التحتية المهترئة التي يتعكّز عليها البلد، ولا سيما الخدمات الاجتماعية وأبرزها القطاع الصحي في لبنان الذي كان يُعرف بتميزه في المنطقة العربية سابقاً، لما لعبه من دور ريادي قبل الحرب في مجال الخدمات الطبية التي كان يقدمها في مؤسساته الاستشفائية المتواجدة في كافة المناطق السياحة والثقافية للرعايا العرب والأجانب، والتي كانت تساهم في إدخال أموال إلى البلد.
Read more...

عويجان: لسنا جاهزين لبدء التدريس في أيلول

Published in لبنان

أكدت رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء الدكتورة ندى عويجان، في بيان، "اننا لسنا جاهزين لبدء التدريس في أيلول"، معددة "الأسباب التي أوصلتنا إلى هذه الحال"، معتبرة أن "فسحة الأمل المتاحة لكي نخرج من هذه الحال ونستعيد المبادرة، يمكن اختصارها باعتماد الحلول الموضوعية التي يمكن تنفيذها سريعا، وأبرزها دعم منصة التعلم الرقمي التي أطلقها المركز التربوي، وهي منصة رسمية مجانية، وتأمين استمراريتها، وتعزيزها وتقديمها مجانا للمدارس كافة، الرسمية منها والخاصة، وشرعنة إنشاء المدرسة الافتراضية اللبنانية المركزية Central Lebanese Virtual School، وتشغيلها من خلال هيكلية المركز التربوي للبحوث والإنماء، وتأمين مجانية الإنترنت التعليمي السريع مع وزارة الاتصالات وأوجيرو وشركات الموبايل، وتأمين التيار الكهربائي، وتأمين ودعم تجهيزات مقبولة الكلفة والمواصفات، للعائلات المحتاجة، ودعم السلة التربوية من قرطاسية وكتب وحقيبة وتوابعها".
Read more...

اعتصام امام كهرباء عاليه احتجاجاً على الانقطاع الدائم

Published in لبنان

نفذ عدد من المواطنين اعتصاماً أمام شركة كهرباء عاليه تحت عنوان "من حقنا نضوي بيوتنا"، احتجاجاً على الانقطاع الدائم للكهرباء، مطالبين الدولة بـ "تنفيذ وعودها وإعطاء الكهرباء ليس لعاليه فقط انما لكل لبنان، وهذه من ابسط واجباتها تجاه مواطنيها".
Read more...

اللبنانيون في مواجهة ثلاثية السلطة والفقر والجوع

Published in لبنان

  ... هو الإنهيار الشامل وقع، والذي لطالما حذّر منه عددٌ من الاقتصاديين والقوى اليسارية الوطنية، التي لم تتوانَ طيلة السنوات الماضية ولا سيما السنوات الثلاث الأخيرة من افتراش الساحات والشوارع، في مسيرات وتحركات احتجاجية، ومحطات نضالية متعدّدة لمواجهة الطغمة الحاكمة وسياساتها الاقتصادية والنقدية وبخاصّة الضرائبية المجحفة بحقّ الفقراء، بهدف تغيير هذه السلطة السياسية التي لا تستطيع إلّا أن تكون سلطة محاصصة ومحسوبيات وزبائنية...
Read more...
Subscribe to this RSS feed