الإثنين، أيار 25، 2020

كاترين ضاهر

عايدة صبرا تدحض مقولة "الجمهور عايز كده"

Published in متفرقات

لم تعجب "الست نجاح" كندا بنظامها، فقررت العودة إلى رحاب الوطن، حيث لا يوجد "بعزقة بالكهربا المشعشعة"، أو "تحاصر الأشجار البيوت"، ولا مطربات طبيبعيات لا يرافقهن "الباديغارد"، و"ما طارشين وجهن بالبويا، ومنفخينه بالبوتكس". ومن منا لا يعرف "الست نجاح" التي تربعت في قلوب اللبنانيين بعفويتها و"هضامتها"،.. لتنضم بعرض مسلسل "حلونجي يا إسماعيل" سنة 1995، إلى المسلسلات الأكثر شعبية.
Read more...

المناضلان مروّة وغنوي: إلى هذه الطبقة الحاكمة... إحذروا غضب الشعب الذي لن يهادن‎...‎

Published in لبنان

رفيقان جمعهما درب النضال المقاوم للعدوّ الصهيوني وعملائه، وأيضاً المقاوم لهذا النظام السياسي الطائفي الفاسد، الذي أفقرت سياسات الحكومات المتعاقبة لسلطاته الشعب اللبناني ونهبت أمواله وأملاكه العامة، وأمعنت في تدمير البلد، وهجرة شعبه، وإفقاره.
Read more...

الأساتذة "المستعان بهم" في الدوام المسائي: لا عودة للمدارس إلّا عند احتساب الأجر على سعر صرف السوق...

Published in لبنان

ككلّ عام، ما زال الغموض والمماطلة يطال مصير مستحقات الأساتذة "المستعان بهم" في دوام ما بعد الظهر في التعليم الرسمي وصناديق المدارس أيضاً، وبالرغم من التعهدات المفروضة بعد ضغوط تحرّكات السنة الماضية التي توجّت بإعلان بدء الإضراب المفتوح آنذاك في الثامن من شهر تشرين الأول الماضي تحت شعارات «لا تعليم من دون قبض»، و«عقد العمل حق مشروع لنا» و«لا للتهميش».
Read more...

المنتفضون أمام فروع "فرنسبنك": يا أصحاب المصارف... اتقوا غضب الجياع

Published in لبنان

نفذ المنتفضون سلسلة اعتصامات أمام فروع "فرنسبنك" اليوم في عدة مناطق منها؛ بيروت وصيدا والنبطية وطرابلس ومرجعيون وصور حلبا، احتجاجاً على السياسات النقدية، رفضاً لـ "الاعتقالات التعسفية" وللمطالبة بإسقاط الدعاوى القضائية وكفّ التعقبات ضد المحتجين المعترضين على السطو على أموالهم، ومنهم الناشطين في حراك صيدا وضاح غنوي ومحمود مروة. 
Read more...

اعتصام لحراك ساحة العلم في صور

Published in لبنان

نفذ حراك ساحة العلم في صور اعتصاماً أمام محكمة صور، احتجاجاً على توقيف وضاح غنوي، ومحمود مروة بتهمة الاعتداء على المصارف في صيدا، منذ يومين، وسط تدابير أمنية مشددة اتخذتها القوى الأمنية أمام المحكمة.
Read more...

صفقات تجارية كبرى على حساب العمال !!

Published in لبنان

فضيحة أخرى تضم إلى ملفات الفساد والفضائح المتواصلة في هذا البلد المتفلت بسبب تفاقم فساد أهل السلطة والاحتيال الممنهج المعتمد منذ عشرات السنين في المحسوبيات والمحاصصات وتمرير الصفقات وسط غياب القضاء أو بالأحرى استقلاليته.
Read more...

"طلاب لبنان" رهائن السلطة في الخارج

Published in لبنان

لا تزال حكومة "الاختصاصيين"، تتجاهل صرخات الطلاب اللبنانيين في بلاد الاغتراب، وعائلاتهم التي تعالت منذ ثلاثة أشهر مع تفاقم الأزمة النقدية جرّاء السياسات المتبعة في المصارف اللبنانية بعد تعميمات المصرف المركزي، التي ما زالت تحتجز أموال المواطنين، ولا سيما أصحاب الإيداعات الصغيرة منهم. ناهيك عن أزمة سيولة الدولار وارتفاع أسعار الصرف، مما يترك الأهل عاجزين عن إرسال المصاريف لأولادهم.
Read more...

غريب: المقاومة هي أيضاً تحرير القرار السياسي في الدولة كي يصبح قراراً وطنياً مقاوماً بامتياز

Published in أخبار الحزب

2017 عام الشباب والطلاب في الحزب الشيوعي اللبناني ** غريب: المقاومة هي أيضاً تحرير القرار السياسي في الدولة كي يصبح قراراً وطنياً مقاوماً بامتياز
Read more...

الملك العام يشترى ويباع في بيروت ومعركة الملكية مستمرة...

Published in لبنان

هل تعيد حكومة العهد الجديد الأملاك البحرية المسلوبة، أم ستسير على نهج سابقاتها من الحكومات المتعاقبة، ولاسيما الحريرية منها؟! فما زالت سيناريوهات حيتان العقارات، مستمرة في عمليات السطو على الأملاك البحرية وحرمان الناس منها، دون حسيب أو رقيب.تلك الأملاك هي أملاك الشعب الممنوعة عليه لمصلحة بعض السياسيين والمتنفذين لاستغلالها، وآخرها الاستيلاء على ما تبقى من منافذ بيروت البحرية، عبر الاعتداء على شاطئ الرملة البيضا والذي كرّس ملكاً عاماً، لا يُباع، ولا تكتسب أي حقوق ملكية عليه مع مرور الزمن، وفقاً للقانون 144.
Read more...
Subscribe to this RSS feed