الأحد، أيلول/سبتمبر 27، 2020

إدارة الموقع

اسامة سعد: لحكومة انتقالية إنقاذية بصلاحيات استثنائية ولمدة محدودة

Published in لبنان

اعتبر النائب أسامة سعد، في تصريح، أن "اعتذار الرئيس المكلف مصطفى أديب عن تشكيل الحكومة، مضافاً إلى الفشل الذريع لحكومة حسان دياب، وإلى سقوط حكومة سعد الحريري تحت ضربات انتفاضة 17 تشرين في ظل انهيار التفاهم الرئاسي، وكل ذلك خلال أقل من سنة، إنما يدل دلالة بالغة الوضوح على عمق الأزمة السياسية التي وصلت إليها المنظومة الحاكمة ونظامها المتهالك، بعد أن قادت البلاد إلى الانهيارات الكبرى على مختلف الصعد الاقتصادية والمالية والنقدية والاجتماعية".
Read more...

أكثر من 35000 شخص في الشرق الأوسط يتلقون لقاحات كوفيد-19 الصينية في التجارب السريرية

Published in متفرقات

يجري حالياً تطعيم لقاحين معطلين لفيروس كوفيد-19 طورتهما مجموعة الصين الوطنية للتكنولوجيا الحيوية في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية في الشرق الأوسط، حيث تم تلقيح أكثر من 35 ألف شخص، وفقا لمسؤول في وزارة العلوم والتكنولوجيا.
Read more...

قطع طريق طرابلس احتجاجاً على ارتفاع الدولار

Published in لبنان

قطع محتجون في طرابلس الطرقات المؤدية الى ساحة عبد الحميد كرامي بالاطارات المشتعلة والمستوعبات بسبب الارتفاع بسعر صرف الدولار عقب اعتذار الرئيس مصطفى اديب عن تشكيل الحكومة وهدد المحتجون بمزيد من التصعيد والتحركات في الشارع.
Read more...

اللقاء اليساري العربي الأسترالي يدعو إلى رفض التطبيع

Published in عربي دولي

التأم التجمع اليساري العربي- الاسترالي بحضور الأحزاب العضوة فيه برئاسة سكرتيره الرفيق عبد المجيد حجازي، وقد تناول الاجتماع صفقة القرن وارتداداتها من اتفاقات تطبيع رسمي مرفوض شعبياً بأغلبية ساحقة. وهذا لم يفاجئنا إذ أن الجديد الذي حدث هو فقط الاعلان عن اتصالات كانت قائمة منذ النصف الأول من ثمانينيات القرن الماضي.
Read more...

الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب: موقفنا من فلسطين ثابت ومقاومة التطبيع خيارنا القومي

Published in عربي دولي

جدد الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، التأكيد على ثبات موقفه من القضية الفلسطينية بصفتها القضية المركزية التي تأتي على رأس القضايا العربية قاطبةً، ذلك لأنها قضية إنسانية في مقامها الأول، تُترجمُ موقف الضمير الإنساني حول حق شعب استُلِبتْ حقوقه وأراضيه، وهي على مستوى ثان قضية عربية يبذل العرب لها من عام 1948 حتى الآن ما يبذله الفلسطينيون على جميع المستويات المعنوية قبل المادية، وهي قضية فلسطينية على مستوى ثالث ترتبط بحقوق العودة لمن استُلِب حقُهم الإنساني في الحياة على أرضهم المغتصبة.
Read more...

مركز الخيام: لإعلان حالة طوارىء قضائية في السجون

Published in لبنان

رأى مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب أن "تباطؤ الحكومة والمجلس النيابي والقضاء في معالجة جدية لأوضاع السجون في لبنان هو السبب الرئيسي لتراكم هذه القضية واستفحالها مع جائحة كوفيد 19، حيث استسهلت الحكومة انتشار الوباء ولم تقم بإجراءات احترازية ووقائية كما اقترحت مفوضية الامم المتحدة لحقوق الانسان وذلك بالافراج عن المرضى والمسنين والاحداث والذين باتوا على قاب قوسين من انتهاء محكوميتهم".
Read more...

نقابة الممرضات دانت التعدي على الجسم التمريضي

Published in لبنان

أشارت نقابة الممرضات والممرضين في بيان، الى أنه "في خضم الحالة الصحية الإستثنائية، وبدلا من دعم الممرضات والممرضين من أجل استبقائهم في عملهم وفي وطنهم، نرى البعض يستسهل التعرض لهم بدون أي اعتبار لكرامة الإنسان وحريته وهذه المرة من أهل البيت في خرق فاضح لآداب وأخلاقيات مهنة الطب.
Read more...
Subscribe to this RSS feed